الرئيسية / برلمان / الطريجي : استمرار المدعج جريمة

الطريجي : استمرار المدعج جريمة

جدد النائب عبدالله الطريجي توجيه الانتقادات والأسئلة البرلمانية وفتح ملفات مع وزير التربية والتعليم العالي ووزير التجارة والصناعة عبدالمحسن المدعج وطالب بإعفاءه من المنصب لأن استمراره في تولي الوزارتين حسبما قال الطريجي يعني تفاقم المشاكل دون وجود الحلول لأنه بالأصل لا يملك أي رؤية أو حلول مما يعجل في مسألته سياسيا ، وفيما يلي تصريح وأسئلة الطريجي للوزير المدعج :
صرح النائب عبدالله الطريجي قائلاً : بعد استمرار فشل وزير التجارة والصناعة ووزير التربية والتعليم العالي بالوكالة عبدالمحسن المدعج في مكافحة ارتفاع أسعار السلع وحماية المستهلك من جشع بعض التجار كما أن تستره على تجار الأغذية الفاسدة من العاملين بوزارة التجارة كوزيراً للتجارة نراه اليوم يقف عاجز ويفشل كوزيراً للتربية في حل مشكلة إرتفاع رسوم المدارس الخاصة وشكاوي أولياء الأمور بعد فشله في مكافأة الأعمال الممتازة التي صرفت للمعلمين والمعلمات والتي تقدم ما يزيد عن ٢٥٠٠ معلم ومعلمة بتظلمات من عدم شمول أسمائهم بكشوف المكافأة رغم إنطباق ضوابط صرفها عليهم كما فشل في معالجة فصل مشرفات التغذية من عملهم وهذا مؤشر واضح للعيان بأن هذا الرجل يجب أن يعفى من قبل سمو رئيس مجلس الوزراء من المنصب الوزاري لأن استمراره في تولي الوزارتين يعني تفاقم المشاكل دون وجود الحلول لأنه بالأصل لا يملك أي رؤية أو حلول مما يعجل في مسألته سياسيا .
د. عبدالله محمد الطريجي

======================================
السيد/ رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة… وبعد ،،،

يرجى التكرم بتوجيه السؤال التالي للسيد/ وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة المحترم

(نص السؤال)
يرجى تزويدي وإفادتي بالآتي :
1- هل قامت مؤسسة البترول الكويتية بإصدار قرار تصفية شركة خدمات القطاع النفطي ؟
2- هل تم نشر القرار بتعميم إداري عن طريق الإيميل أو أي وسيلة اتصال أخرى داخل شركة خدمات القطاع النفطي لإطلاع العاملين عليه ؟
3- هل قامت شركة خدمات القطاع النفطي بتعيين عدد 18 موظف على سلم الدرجات 15 ، 16 بعد قرار التصفية الصادر بتاريخ 24/7/2013 ، وما هي الإجراءات المتبعة في تعيينهم ؟ يرجى تزويدنا بنسخة من قرار التعيين وإعلان التوظيف متضمناً شروط التعيين والخبرات المطلوبة ؟
4- هل تم ترقية بعض الموظفين إلى رئيس فريق ، إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بنسخة من أسماء الذين تم ترقيتهم وقرارات الترقية والإعلان الداخلي للوظائف سالفة الذكر وأسماء المتقدمين لها ، ونتائج المفاضلات مع نسخ من السير الذاتية للموظفين المذكورين ، وبقية المتقدمين للمفاضلة ، وتوضيح الإجراءات المتبعة في الترقية ؟
5- هل تم إنهاء خدمات 38 موظف عاملين بالشركة بتاريخ 18/6/2014 وهل تم إنذارهم وإعطائهم المهلة المنصوص عليها في قانون العمل الكويتي ؟ وما هي أسباب إنهاء خدماتهم ؟ يرجى تزويدي بنسخة من القرار ؟
6- يرجى تزويدنا بأسماء الموظفين الذين لم يشملهم النقل وتم الإبقاء عليهم وتدوير بعضهم ضمن هيكل تنظيمي جديد وعدم معاملتهم أُسوة بزملائهم المنقولين .
7- يرجى تزويدنا بنسخة من جداول الرواتب للموظفين الذين لم يشملهم النقل أو التدوير في الفترة من 1/8/2013 وحتى تاريخ ورود السؤال ، متضمناً بيانات العمل والمسمى الوظيفي والمهام الوظيفية والدرجات الوظيفية ؟
8- هل تم إصدار تعميم إداري بتاريخ 13/8/2014 بغرض تعديل الهيكل وتدوير الموظفين الذين لم يشملهم قرار النقل ؟ وهل تضمن القرار موظفين من غير الكويتيين ؟
9- يرجى تزويدي بأسم رئيس فريق التعويضات والتدريب والتطوير الوظيفي والقوى العاملة ، وهل التقييم الوظيفي له الدرجة (17) ، علماً بأنه حسب لوائح وقوانين القطاع النفطي يجب ألا تقل درجة رئيس الفريق عن الدرجة (18) ؟
10- يرجى تزويدنا بأسماء الموظفين المتقدمين لوظيفة رئيس فريق التعويضات والتدريب والتطوير الوظيفي والقوى العاملة مع بيان درجاتهم الوظيفية وسيرهم الذاتية ونتائج المفاضلات وإعلان التوظيف؟
11- ما هي الأسباب التي تم الاستناد إليها في استثناء عدد 18 موظف لتعديل الشركات المنقولين إليها في قرار لجنة التصفية التي اجتمعت فيه مع السادة ( الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية ، والرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة خدمات القطاع النفطي والعضو المنتدب لشئون العاملين بتاريخ 2/4/2014 ؟ يرجى تزويدي بنماذج الاختبارات للموظفين المذكورين في الجداول سالف الذكر والأماكن ، والأماكن التي تم نقلهم إليها وصور من عقود العمل الخاصة بهم ؟
13- يرجى تزويدي بكشف بأسماء العاملين غير الكويتيين المعينين على سلم الدرجات الوظيفية في شركة خدمات القطاع النفطي وصور من عقود العمل المبرمة معهم مع ذكر أسباب عدم إنهاء خدماتهم أسوة بقرار إنهاء خدمات 38 عامل من الكويتيين بناءً على قرار التصفية الصادر عن مؤسسة البترول الكويتية بتاريخ 24/7/2013 ؟
14- هل تم صرف ميزانية تشغيلية لشركة خدمات القطاع النفطي للعام 2014 / 2015 ؟

15- هل قامت الشركة خلال تنفيذ التصفية ونقل الأصول بإنهاء أي عقود تجارية أو إنشائية أو هندسية ، وهل تم تحميل الشركة أي غرامات بناءً على الإنهاء القسري لتلك العقود قبل انتهاء الفترة الزمنية المتفق عليها في العقد ؟ يرجى تزويدي بصور من العقود المنتهية والعقود التي تم إنهاءها والعقود الممتدة والمدد المتبقية لها مع كشف مفصل عن تاريخ البدء والانتهاء والجزاءات الخاصة في حال إنهاء التعاقد بناءً على رغبة أحد الطرفين ؟
16- هل قامت الشركة بصرف أي بدل أو تعويض مادي للموظفين المنقولين أو الذين تم إنهاء خدماتهم دون فترة إنذار وقبل انتهاء فترة التعاقد معهم إثر قرار النقل المفاجئ لهم مما تسبب لهم في أضرار معنوية ومادية جسيمة ؟
مع خالص التحية ،،،

مقدم السؤال
د. عبدالله محمد الطريجي
كما وجه الطريجي سؤالاً آخر لوزير العدل حول المستشارين والموظفين غير الكويتيين الذي تم تعيينهم في برنامج إعادة هيكلة القوي العاملة وحول تعيين مستشارين لدى البرنامج تم إنهاء عقودهم مؤخراً من الأمانة العامة للتخطيط بسبب ضعف أدائهم خلال الخطة الإنمائية السابقة ، وملفات أخرى كما يلي :

السيد/ رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة… وبعد ،،،

يرجى التكرم بتوجيه السؤال التالي للسيد/ وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير العدل بالوكالة المحترم

(نص السؤال)
1- يرجى تزويدنا بعدد المستشارين والموظفين غير الكويتيين الذي تم تعيينهم في برنامج إعادة هيكلة القوي العاملة خلال الثلاث سنوات الأخيرة وحتى تاريخ ورود السؤال ؟ مع تزويدنا بالسيرة الذاتية لكل منهم وقرارات تعيينهم ورواتبهم وميزاتهم ؟
2- ما هي مبررات تعيين مستشارين لدى البرنامج تم إنهاء عقودهم مؤخراً من الأمانة العامة للتخطيط بسبب ضعف أدائهم خلال الخطة الإنمائية السابقة ، مع تزويدنا بنسخة من قرارات تعيينهم وسيرهم الذاتية .
3- ما هي السيرة الذاتية للمستشار القانوني الخاص بالأمين العام لبرنامج إعادة الهيكلة ، مع تزويدنا بالتدرج المالي في راتبه منذ تعيينه وحتى تاريخه ، وإجمالي قيمة المكافآت المالية المتنوعة المصروفة له خلال السنتين الماضيتين .
4- يرجى تزويدنا بأسباب حفظ التحقيق الخاص بالمستشار القانوني للأمين العام بديوان الخدمة المدنية بعد اكتشاف استيلائه على مبالغ مالية بدون وجه حق والاكتفاء برد المبالغ فقط ، علماً بأن ذلك يعد جريمة تعدي على المال العام يعاقب عليها القانون .
5- يرجى تزويدنا بكافة قرارات فريق العمل (تنموي وغير تنموي) واللجان بأنواعها (وزارية وداخلية) ومحاضر اجتماعاتها التي يترأسها الأمين العام الحالي خلال السنتين الماضيتين وإجمالي قيمة المكافآت المصروفة له عنها .
6- ما هي ملاحظات ديوان المحاسبة على فرق العمل واللجان المشكلة في البرنامج ، وما هي الإجراءات التي أتخذها الأمين العام لمعالجة تلك الملاحظات ؟ مع تزويدنا بصورة من ملاحظات ديوان المحاسبة .
7- يرجى تزويدنا بالمهمات الرسمية والمؤتمرات والندوات والدورات الخارجية التي تم إيفاد المسئولين والموظفين إليها مع بيان اسم الموفد ومسماه الوظيفي ومحتوى المهمة أو الدورة الموفد إليها والتكلفة المالية وذلك عن السنوات الثلاث الماضية وحتى تاريخ ورود السؤال .
8 – يرجى تزويدي بمبررات الزيارة التي قام بها الأمين العام للولايات المتحدة الأمريكية هذا العام وأسماء أعضاء الوفد وصورة من قرار هذه المهمة وتكلفة هذه الزيارة .
9- ما مدى صحة قيام الأمين العام بإعفاء إحدى قريباته (أخت زوجته) من البصمة منذ توليه منصب الأمين العام حيث تعمل في مكتبه بمسمى رئيس قسم ، وبعد احتجاج باقي رؤساء الأقسام طلب من مكتب الشئون الإدارية إثبات بصمتها آليا دون قيامها فعلياً بالبصمة وذلك لفترة محددة لإبعاد الأنظار عنها ، ولا تزال حتى تاريخه معفية من البصمة بناءاُ على توجيهات شفهية من الأمين العام ، وهل تم رفع اسمها لترقيتها لمنصب مراقب .
مع خالص التحية ،،،

مقدم السؤال
د. عبدالله محمد الطريجي

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*