جديد الحقيقة
الرئيسية / برلمان / “الأوقاف” ترد على النائب النصف: لا نلزم موظفاتنا بارتداء العباءة

“الأوقاف” ترد على النائب النصف: لا نلزم موظفاتنا بارتداء العباءة

في رد غير مباشر على النائب في مجلس الأمة راكان النصف، أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على لسان وكيلها المساعد للشؤون الادارية والمالية فريد عمادي أنها لا تلزم موظفاتها بارتداء العباءة، وإذا ثبت أن هناك من ألزم الموظفات بارتدائها فسوف يحال للتحقيق.
وكان النائب راكان النصف هاجم وزارة الأوقاف في تصريح له أمس وقال إنها نموذج واضح للتمييز بين المواطنين بناء انتمائهم الطائفي والفكري، بعد رفضها تعيين موطانة بسبب عدم ارتدائها العباءة – حسبما قال – وأن استمرار الوزارة بتصدير هذا النموذج المخالف للدستور والقوانين يتطلب وقفة جادة لوضع حد لممارسات تفكيك المجتمع.
وفي رده قال الوكيل في الوزارة فريد عمادي في تصريح نقلته صحيفة الوطن ف انه لا يوجد لدى وزارة الأوقاف ارتباط بين تعيين المواطنة وارتدائها للعباءة ولا يوجد شرط في التعيين أن تكون المرشحة له مرتدية للعباءة.
وقال عمادي إن جميع ادارات وزارة الأوقاف غير مختلطة سواء في الدراسات او دور القرآن وكذلك التنمية الاسرية المخصصة للنساء فقط، وهذا يمنح المرأة أريحية في العمل بالوزارة مما دعا العديد من المواطنات إلى أن يسعين للعمل بالوزارة أو النقل لها وكذلك الندب والذي أوقفه مجلس الوزراء بين وزارات الدولة لمدة عام كامل منذ مطلع يونيو الماضي لوضع آلية للنقل والندب.
وكشف عمادي عن انه أصدر توجيهاته لقطاعي الدراسات الإسلامية وشؤون القرآن الكريم اللذين يعتبران من أكثر قطاعات الوزارة استقبالا للنساء التحقيق في وجود أي شكاوى على الموظفات اللاتي يلزمن الموظفات ارتداء العباءة أو وضع العراقيل امام تعيين اي موظفه لا ترتدي العباءة وخاصة ان لدينا عددا ليس بقليل من الموظفات لا يلبسن العباءة مؤكدا «إذا ثبت للقيادات العليا بالوزارة اي شيء من هذا سوف تحول الموظفة التي أمرت موظفة لديها بارتداء العباءة أو منعت تعيين موظفة لذات السبب الى التحقيق مباشرة».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*