جديد الحقيقة
الرئيسية / برلمان / د.الظفيري: اختيار سمو الأمير “قائداً إنسانياً” يؤكد دور الكويت في مساعدة الدول المنكوبة

د.الظفيري: اختيار سمو الأمير “قائداً إنسانياً” يؤكد دور الكويت في مساعدة الدول المنكوبة

بارك عضو مجلس الامة النائب د.منصور الظفيري باختيار سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد قائدا انسانيا بالإضافة إلى تسمية الكويت مركزا انسانيا موضحاً ان هذا الاختيار فخر لكل كويتي.

وأضاف د.الظفيري إن هذا الاختيار لم يأت من فراغ بل جاء نتيجة لما قام به سمو الأمير من عمل انساني لدعم الدول المحتاجة والمنكوبة وخير دليل عقد مؤتمري المانحين للشعب السوري الشقيق والنتائج الايجابية التي صدرت عن هذين المؤتمرين.

وشدد د.الظفيري على أن اختيار الامم المتحدة لصاحب السمو الامير قائدا انسانيا وتسمية الكويت مركزا انسانيا عالميا «بمنزلة تقدير دولي للدور الانساني للكويت وقائدها الحكيم»، مشيراً إلى ان هذا التكريم «اعتراف بدعم سمو امير البلاد الكبير واللامحدود للعمل الانساني وهو تكريم يستحقه سموه باقتدار».

وعبر عن تهنئته لسموه بهذا “الانجاز التاريخي”  مضيفاً ان دولة الكويت ظلت وماتزال تولي مجال العمل الانساني اهتماما كبيرا وان «الأيادي البيضاء من أهل الكويت تلف الكرة الارضية فتطعم الجوعى وتعالج المرضى وتكفل الأيتام وتبني المساجد والمدارس وتحفر الآبار».

ونبه د.الظفيري إلى أن منح هذا اللقب لسموه  أمر يبعث الفخر والاعتزاز لكل كويتي كما أنه يأتي إقراراً بالدور الانساني لدولة الكويت، كما أنه يعتبر مبعث فخر ليس للشعب الكويتي وحسب، بل لسائر الشعوب المسلمة وهو أمر يعكس الصورة المشرقة للكويت وقيادتها الحكيمة التي لا تألو جهدا ببذل العطاء على مستويات العالم بالعمل الانسانى، وهو تكريم دولي مستحق لربّان سفينة هذا الوطن.

وقال د.الظفيري ان اختيار سمو الأمير كقائد للعمل الانسانى وسام فخر لنا جميعا وهذه رسالة عالمية لحرص سمو الامير وعطائه السخي للدول النامية والمنكوبة وتقديم المساعدات للفقراء والمحتاجين وبناء المنشآت التي رفعت اسم الكويت عاليا في المحافل الدولية والانسانية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*