جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / الوزير الخالد يكرم الفائزين بمسابقة تصميم مدخل ‘الداخلية’

الوزير الخالد يكرم الفائزين بمسابقة تصميم مدخل ‘الداخلية’

في تقليد جديد يؤكد التواصل والتفاعل بين المؤسسة الأمنية وبين منظمات المجتمع المدني والتنسيق فيما بينهما لتحقيق خير الوطن.. وفي إطار سياسة وزارة الداخلية الخاصة بإعلاء قيمة العمل وتكريس مبادئ الإخلاص والبذل والعطاء.

استقبل معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية بالإنابة الشيخ/ محمد الخالد الحمد الصباح، بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق/ سليمان فهد الفهد… رئيس جمعية المهندسين الكويتية المهندس/ إياد الحمود، ورئيس رابطة المعماريين الكويتية المهندس/ مزيد المطيري، والفائزين الخمسة الأوائل في مسابقة التصميم المعماري للمدخل الرئيسي لمقر وزارة الداخلية بمنطقة صبحان.
وأعرب معاليه عن فخر واعتزاز الكويت وشعبها باختيار حضرة صاحب السمو أمير البلاد/ الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائداً للإنسانية تقديراً من العالم للمبادرات والإسهامات الخيرة لخدمة الإنسانية جمعاء مما يعد تقديراً للكويت وشعبها وعرفاناً بالجميل والذي يسجل بأحرف من نور يضاف إلى سلسلة الخدمات الإنسانية التي تقدمها الكويت أميراً وحكومةً وشعباً لدول العالم بأسره.

كما رحب معاليه بضيوفه وبالفائزين الخمسة وتوجه إليهم بالشكر مؤكداً أن الفائزين جميعاً سواء، فالمهم هو أن العنصر الكويتي هو الذي شارك بالتصميم المسابقة هدفت لتشجيع المعماريين الكويتيين من أصحاب المواهب الإبداعية وخلق بيئة تنافسية بين المبدعين في إعداد التصميم المطلوب بما يتفق مع الطراز المعماري لمبنى وزارة الداخلية وطابعها الأمني.

وأشاد معاليه بجهود جمعية المهندسين الكويتية ورابطة المعماريين التي عكفت على إعطاء كل ذي حق حقه.

وحث معاليه الفائزين الخمسة الأوائل، وهم أحمد الغضبان، وفجر القطان، ومحمد عادل، وخالد العوضي، وناصر المطيري.. على مواصلة العطاء والإبداع من أجل بناء وطن شامخ في ظل قيادته السياسية العليا الرشيدة متمثلة في حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي العهد الأمين الشيخ/ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ/ جابر المبارك الحمد الصباح، حفظهم الله ورعاهم.

وشدد معاليه على أن الدولة تحتضن الكفاءات الوطنية وتعمل على تشجيعها ودعمها، موضحاً أن التميز لا يقف عند حد فلابد من الاستمرار في البذل والعمل بإخلاص من أجل عملية التحديث الدائم للأداء لتحقيق الأهداف المنشودة، مؤكداً أننا جميعاً في خدمة كويتنا الغالية ودعم ركائز أمنها، وأشار إلى أن المكرمين قدموا نموذجاً رائعاً في العطاء والتفاني ومثالاً يحتذى به في الإنتماء وحب الوطن.

من جانبه توجه وكيل وزارة الداخلية الفريق/ سليمان فهد الفهد بالشكر والتقدير لمعالي الشيخ/ محمد الخالد الحمد الصباح، منوهاً بأن المسابقة جاءت تنفيذاً لرغبة معاليه لدعم وتشجيع الكفاءات الشابة الكويتية.

وأشاد بالتعاون المثمر مع جمعية المهندسين الكويتية انطلاقاً من دعم الكفاءات الوطنية ومساندة الطاقات الإبداعية للمهندسين المعماريين وقدم الفريق الفهد التهنئة للمتسابقين معرباً عن أمله في أن تتواصل مسيرة نجاحهم على الدوام.

كما أعرب رئيس جمعية المهندسين الكويتية المهندس/ إياد الحمود عن عميق شكره وامتنانه لوزارة الداخلية ممثلة في معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية بالإنابة الشيخ/ محمد الخالد الحمد الصباح، ووكيل وزارة الداخلية الفريق/ سليمان فهد الفهد مشيراً إلى أن هذه المسابقة مبادرة طيبة تهدف إلى وضع كافة إمكانات الجمعية وكوادرها في خدمة هذه الأرض الطيبة وفي دعم الجهود الساعية للبناء، وأكد أن الجمعية مستعدة دائماً للتعاون مع جميع جهات الدولة بخبراتها وكفاءاتها.

ثم قام معاليه بتوزيع شهادات التقدير والجوائز على المكرمين والفائزين، وتم تبادل الدروع التذكارية بهذه المناسبة.

واختتم اللقاء بعرض للنماذج الفائزة وأوضح وكيل وزارة الداخلية اللواء د./ عيد عبدالله بو صليب، أن وزارة الداخلية حريصة كل الحرص على استقطاب الكفاءات الوطنية للعمل بمشروعات الوزارة التي تتجاوز السبعين مشروعاً والمقرر الانتهاء منها خلال ثلاثة أعوام لإحداث نقلة نوعية في مجال البناء والإنشاء ولتحقيق الاكتفاء الذاتي للمؤسسة الأمنية دون الحاجة لاستئجار أية مبان.

وتجدر الإشارة إلى أن التكريم تم بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الخدمات المساندة اللواء د./ عيد عبدالله بو صليب، ومدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير إدارة الإعلام الأمني بالإنابة العميد/ عادل أحمد الحشاش، و ومدير عام الإدارة العامة لمكتب وزير الداخلية بالإنابة العميد/ علي الفارس.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*